الغرابة .. والتسويق

كتب بتاريخ 15-12-2009


نجد ان الكثير من المنشآت التجارية تهتم بالديكور الداخلي والخارجي لها .. وذلك لانها من

العوامل التي ترتبط مباشرة بجذب الزبائن .. ولقد تخصصت بعض الجامعات الشهيرة في

العالم في فن الديكور وما يؤثره ايجابياً على نفس العميل من تناسق الالوان وطرق تقديم المكان

 والخدمة والمنتج  حتى اختلفت نتيجة لتلك الخدمات بعض التصنيفات (مثل الفنادق بالنجوم) وبالتالي

نوعية العملاء ووضع الاسعار .. وهناك الكثير من الديكورات والتصاميم .. ومن هذا المنطلق يأتي

 موضوعنا الذي اعتلا قفزات عالية في الايرادات نتيجة الاقبال عليه .. وايضا ازدادت شهرة لتحدث الناس

 عنه وهو

( الغرابة )

الشي الغريب يبعث الانسان لحب الاكتشاف .. والمعرفة والتجربة .. التي هي غريزة فيه لذلك انتهجت

كثير من المنشآت التجارية هذه الخطوة .. فكان النجاح والشهرة .. لها مما جعلها تتطور في الغرابة .. ومن الامثلة

المطعم الطائر










مطعم تحت الماء



مطعم المستشفى





مطعم بيت الشجرة


 


ونخرج من المطاعم لنثبت ان الغرابة موجودة معنا في المقاهي - الكوفي شوب


مقهى الطيارة










ومقهى الثلج





وهناك مقهى الحزن بالصين يقدم المشروبات التي تهيج الدموع



ولنذهب لخدمة الفنادق نجد ان الغرابة مرتبطة بالتسويق لغرض الجذب فهذا فندق بتايوان يقدم غرف
متنوعه بديكورات جديدة وغريبة لبيئات مختلفة ..










وفنادق اغرب من ذلك تجد انك تحت الماء  وتحت الشلال مثل

هذا





وفندق بين الجبال والشلالات مثل هذا







ولنسأل انفسنا كيف بدأت حدائق الحيوانات وحدائق الاسماك .. اليست فكرة غريبة في بدايتها .. والآن من انجح
الاستثمارات واكثرها اقبالاً .. وغيرها الكثير من المشاريع .. والحاصل ان الغرابة مطلوبة وامكانية عملها متاح ..
مع تقبل المجتمع لها .. والمقدرة المادية ..




هذا ما لاحظته واحببت ان انقله لكم ..



مع وافر الاحترام والتقدير
مشاركة على

alreyada12

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق